• منصة النهضة.. حضور جماهيري قياسي في حفل الدوزي ونجوى كرم
  • الدوزي: ما كنقلبش على فتاة الأحلام بغيت غي مامات الوليدات… ونقدر نكون مزوج غير ما قايلهاش (فيديو)
  • سميرة سعيد: الصحراء ديالنا غادي ندافعو عليها حتال آخر رمق! (فيديو)
  • ابتسام تسكت: ما بقيتش عصبية وليت هادئة وأنا من نجمات الصف الأول والجمال نعمة (فيديو)
  • زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
عاجل
الجمعة 31 مايو 2024 على الساعة 22:00

تحويل مركب اجتماعي لحانة بسيدي قاسم.. جمعيات تطالب الوالي اليعقوبي بـ”التدخل لتصحيح الاختلالات”

تحويل مركب اجتماعي لحانة بسيدي قاسم.. جمعيات تطالب الوالي اليعقوبي بـ”التدخل لتصحيح الاختلالات”

راسلت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بإقليم سيدي قاسم، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد اليعقوبي، مطالبة بالتدخل وتفعيل المساطر القانونية والقضائية في ملف تفويت مركب اجتماعي وتحويله إلى فندق وحانة بسيدي قاسم.

وطالبت الجمعيات، في مراسلتها، الوالي اليعقوبي، بـ”التدخل من أجل تصحيح الاختلالات التي رافقت عملية تحويل مركب اجتماعي ممول من مالية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إلى فندق تابع للخواص متكون من 29 غرفة نوم، ومسبح، ومطعم، ومقهى، وقاعة كبرى للعروض، وخمّارة ومصبنة”.

وأوضحت المراسلة أن “هذه المرافق العمومية التي تم بناؤها وتجهيزها من مالية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مساحة شاسعة في قلب المدينة، تم تفويتها لصالح مستثمر بمبلغ شهري لا يتجاوز 16000 درهم”.

والتمست الجمعيات الموقّعة على المراسلة مساءلة رئيس المجلس الإقليمي لسيدي قاسم، بشأن “الخروقات القانونية التي شابت عملية تفويت المركز، خاصة المتعلق منها بإبرام الصفقة قبل التوفر على رخص البناء وشهادة المطابقة وإصدار رخصة إدارية”.

كما طالبت والي الجهة بمساءلة رئيس المجلس الجماعي بشأن “إصدار رخصة البناء لبناية قائمة ورخصة مطابقة للأشغال في مدة لا تتجاوز 12 يوما سنة 2023، والحال أن المركب الاجتماعي تم تدشينه سنة 2020، فضلا عن عدم التقيم بالرأي الملزم للوكالة الحضرية الصادر سنة 2019”.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تولّت عملية البحث في ملف تفويت مركب اجتماعي لفندق مصنف وحانة، شهر فبراير السابق، بعد شكاية تقدم بها مستشار جماعي وعضو في المجلس الإقليمي لسيدي قاسم، ما ترتب عنه قرار إغلاق الحدود وسحب جواز السفر في حق رئيس المجلس الجماعي الحالي للمدينة.