• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الخميس 06 يونيو 2024 على الساعة 11:30

تحقيق فتح لترتيب المسؤوليات.. هذه تفاصيل الحالة الصحية لضحايا حريق فاس

تحقيق فتح لترتيب المسؤوليات.. هذه تفاصيل الحالة الصحية لضحايا حريق فاس

غادر صباح اليوم الخميس (5 ماي)، عدد من المصابين المركز الاستشفائي الحسن الثاني في فاس، بعد تلقيهم الإسعافات إثر الحريق الذي اندلع، أمس الأربعاء في عدد من المحلات التجارية على مستوى قيسارية الدباغ، الكائنة بمنطقة باب فتوح بالمدينة القديمة بفاس.

وكشفت نوال محوت، المكلفة بالتواصل في المركز الاستشفائي الحسن الثاني في فاس، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش” أن المركز الاستشفائي استقبل7 مصابين، من ضمن ضحايا هذه الفاجعة، غادر 3 منهم المستشفى أمس فور تلقيهم الإسعافات الأولية، “فيما لا يزال 4 تحت الرعاية الطبية وحالتهم تعد مستقرة”.

وتعرض 10 من ضحايا هذا الحريق لحروق من مختلف الدرجات، من ضمنهم 3 حالات بالغة، فيما يعاني 16 آخرون من حالات اختناق طفيفة، نقل بعضهم صوب المستشفى الجهوي للعاصمة العلمية.

إلى ذلك، جرى فتح بحث قضائي من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وأسباب هذا الحادث وترتيب المسؤوليات.

وحسب المعطيات الأولية فإن أسباب هذا الحريق، الذي خلف أيضا خسائر مادية مهمة لحقت ما يناهز 25 محلا، يرجح أن تكون ناجمة عن تماس كهربائي ناشئ عن أشغال إصلاح داخلية تمت مباشرتها بأحد المحلات التجارية الكائنة بالقيسارية.