• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الثلاثاء 31 أغسطس 2021 على الساعة 18:30

تحرك موريتاني لاحتواء الأزمة الجزائرية المغربية.. وزير الخارجية الموريتاني يهاتف بوريطة والعمامرة

تحرك موريتاني لاحتواء الأزمة الجزائرية المغربية.. وزير الخارجية الموريتاني يهاتف بوريطة والعمامرة

أجرى وزير الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس الإثنين (30 غشت)، اتصالين هاتفيين بنظيريه المغربي، ناصر بوريطة، والجزائري رمطان لعمامرة.

وأفادت وكالة الأنباء الموريتانية في خبرين منفصلين أنه جرى خلال المكالمتين التطرق إلى “العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين” و”سبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين”.

كما جرى بحسب المصدر التطرق “للقضايا المغاربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

ولم تصدر أي تفاصيل بشأن المكالمتين سواء من الجانب المغربي أو الجزائري.

وكان وزير الخارجية الموريتاني قد علق على الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، بأن بلاده تسعى إلى تجاوز الأزمة بين المغرب والجزائر وإعادة بناء اتحاد المغرب العربي، مشيرا إلى أن نواكشوط منشغلة بالوضع الحالي ولا تريد أن يتأزم أكثر.