• رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
  • حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
  • احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
عاجل
الثلاثاء 31 أغسطس 2021 على الساعة 18:30

تحرك موريتاني لاحتواء الأزمة الجزائرية المغربية.. وزير الخارجية الموريتاني يهاتف بوريطة والعمامرة

تحرك موريتاني لاحتواء الأزمة الجزائرية المغربية.. وزير الخارجية الموريتاني يهاتف بوريطة والعمامرة

أجرى وزير الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس الإثنين (30 غشت)، اتصالين هاتفيين بنظيريه المغربي، ناصر بوريطة، والجزائري رمطان لعمامرة.

وأفادت وكالة الأنباء الموريتانية في خبرين منفصلين أنه جرى خلال المكالمتين التطرق إلى “العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين” و”سبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين”.

كما جرى بحسب المصدر التطرق “للقضايا المغاربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

ولم تصدر أي تفاصيل بشأن المكالمتين سواء من الجانب المغربي أو الجزائري.

وكان وزير الخارجية الموريتاني قد علق على الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، بأن بلاده تسعى إلى تجاوز الأزمة بين المغرب والجزائر وإعادة بناء اتحاد المغرب العربي، مشيرا إلى أن نواكشوط منشغلة بالوضع الحالي ولا تريد أن يتأزم أكثر.