• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 24 أغسطس 2020 على الساعة 17:00

تتزعمها امرأة.. تفكيك عصابة تنصب على الراغبين في الهجرة السرية في بني ملال

تتزعمها امرأة.. تفكيك عصابة تنصب على الراغبين في الهجرة السرية في بني ملال

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة بني ملال، أول أمس السبت (22 غشت)، من توقيف 3 مشتبه فيهم، بينهم سيدة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة السرية والوساطة والضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت مصالح الشرطة القضائية توصلت بمعطيات حول تورط المشتبه فيهم في استدراج مجموعة من الضحايا من خلال وعود بتسهيل عملية تهجيرهم بشكل سري نحو الخارج، قبل سلبهم مبالغ مالية تجاوزت 30 ميلون سنتيم بعد تعريضهم لاعتداءات جسدية باستعمال السلاح الأبيض.

الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيف اثنين منهم بشقة سكنية بمدينة بني ملال، كما مكنت أيضا من توقيف أحد الضحايا المفترضين، وذلك للاشتباه في كونه لعب دور الوساطة في هذه العملية الإجرامية.

عمليات التفتيش المنجزة بشقة المشتبه فيهم مكنت من حجز مبالغ مالية من متحصلات هذا النشاط الإجرامي، فضلا عن وصولات لتحويلات مالية وأسلحة بيضاء عبارة عن سيوف ومديات وكذا أقنعة وملابس وقفازات يدوية استعملت من قبل الموقوفين.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث من أجل توقيف باقي المتورطين المفترضين في نشاط هذه العصابة الإجرامية، وذلك بعد أن تم تحديد هوياتهم.