• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 على الساعة 21:22

تابعة للمجموعة المتنقلة للمحافظة على النظام العام.. مديرية الأمن تحدث وحدة مطعمية متنقلة

تابعة للمجموعة المتنقلة للمحافظة على النظام العام.. مديرية الأمن تحدث وحدة مطعمية متنقلة

أحدثت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء (29 ماي)، وحدة مطعمية متنقلة تابعة للمجموعة المتنقلة للمحافظة على النظام العام “99 GMS” بالرباط.

ويأتي إحداث هذه الوحدة، حسب ما أفاد به مصدر أمني، في إطار “مواصلة المسار تحديث وعصرنة آليات العمل الموضوعة رهن إشارة مصالح الأمن الوطني على المستوى المركزي”.

وتتكون هذه الوحدات المتنقلة من مجموعة من الشاحنات التي تضم مطابخ متنقلة تتوفر على المعدات الأساسية لصناعة وجبات غذائية متكاملة، فضلا عن شاحنات تضم مخابز منتقلة ووحدات للتبريد وحفظ المواد الغذائية الأولية، إضافة إلى وحدات مساندة خاصة بمعالجة المخلفات من زيوت ومواد قابلة للاشتعال علاوة على وحدات خاصة بالاستحمام ومراحيض قابلة للنقل.

وأكد المصدر ذاته أن إحداث هذه الوحدة المطعمية المتنقلة جاء في سياق مطبوع بالعمل المتواصل من أجل عصرية وسائل عمل الوحدة المتنقلة للمحافظة على النظام 99 GMS”، باعتبارها مجموعة مختصة في تأمين التظاهرات الكبرى التي تحتضنها المملكة، وتمكينها من اكتفاء ذاتي ومعدات محمولة للإعاشة، لاسيما وأن مهمتها المتمثلة في صون الأمن والنظام العام تتطلب حركية دائمة في مجموع التراب الوطني.

وتهدف هذه التجهيزات، حسب ذات المصدر، إلى تمكين الفرق المتنقلة المكلفة بتنفيذ الأعمال النظامية الكبرى من قدرة كبيرة على الحركية الميدانية والقدرة على العمل في مناطق جغرافية متنوعة، فضلا عن تمكينها من مستوى متقدم من اللوجيستيك المستقل فيما يتعلق بالتغذية لفائدة موظفيها، وهو الأمر الذي من شأنه أن يدعم معايير السلامة المتعلقة بتأمين أفراد الوحدات المستفيدة من هذه التجهيزات.