• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 06 نوفمبر 2016 على الساعة 20:02

تأخر تشكيل الحكومة.. البام ما عجبوش الحال

تأخر تشكيل الحكومة.. البام ما عجبوش الحال

قيادي في البيجيدي: فوضنا للأمين العام فتح النقاش مع جميع الأحزاب باستثناء البام

فرح الباز
عبر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة عن انشغاله “البالغ” لتأخر تشكيل الحكومة وانتخاب رئيس وهياكل مجلس النواب، موضحا أن التأخر في تشكيل الحكومة “انعكس سلبا على السير السليم للعديد من المؤسسات الدستورية والسياسية وفي مقدمتها البرلمان”.
واعتبر المكتب السياسي لحزب الجرار، في بلاغ له، أن تأخر تشكيل الحكومة أفضى إلى عدم تمكن البرلمان بغرفتيه من مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2017، ولا من مساءلة الحكومة بشأن فاجعة الحسيمة وفيضان وادي الساقية الحمراء.
وأضاف البلاغ ذاته أنه هذا البطء في تشكيل الحكومة سيكون له انعكاس كبير على السير العادي لباقي المؤسسات، وعلى اعتماد السياسات العمومية اللازمة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تواجهها البلاد، بما فيها الاحتقان الاجتماعي الذي تعيشه جراء استهداف القدرة الشرائية للمواطنين وأثار ذلك على الفئات الهشة، وأوضاع البطالة وتردي الخدمات الاجتماعية والصحية وغيرها.
ودعا المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة رئيس الحكومة المكلف إلى تحمل كامل مسؤولياته الدستورية للإسراع بإكمال كل مستلزمات تشكيل الحكومة، مؤكدا أن كل تأخر في هذا المسار ينعكس سلبا على باقي البناء المؤسساتي والدستوري وعلى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد.