• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 06 نوفمبر 2021 على الساعة 16:19

بينهم السوالم وطنجة.. الجامعة تهدد بحرمان 5 أندية من الانتدابات

بينهم السوالم وطنجة.. الجامعة تهدد بحرمان 5 أندية من الانتدابات

من المحتمل أن تحرم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مجموعة من أندية البطولة الوطنية الاحترافية من الانتدابات في الميركاتو الشتوي المقبل، وذلك بسبب الديون المتراكمة عليها من ملفات النزاعات الصادرة بشأنها أحكام، سواء من الفيفا أو محكمة التحكيم الرياضي.

ويتعلق الأمر ب5 أندية، وهي شباب السوالم وأولمبيك آسفي واتحاد طنجة ومولودية وجدة وحسنية أكادير، والتي ستكون مطالبة بتسوية وضعية قبل انطلاق الميركاتو الشتوي في فاتح يناير القادم.

وكشف مصدر مسؤول لموقع “أحداث أنفو” أن شباب السوالم واتحاد طنجة تعذر عليهما تأهيل جميع لاعبيهما خلال الفترة السابقة بسبب الديون، لذلك كان من الطبيعي أن تبادر لجنة مراقبة الأندية على حرمانهما من انتداب لاعبين جدد في الميركاتو الشتوي القادم، وذلك في محاولة من الجامعة إلى إلزام الفرق على الوفاء بالتزاماتها تجاه لاعبيها ومدربيها.

وطلبت الجامعة من فرق البطولة الاحترافية تقديم ضماناتها من أجل الترخيص لها بانتداب لاعبين جدد في الميركاتو الشتوي القادم، ويتعلق الأمر بتقرير لإثبات رواتب ومنح اللاعبين والمدربين منذ بداية الموسم الحالي، إلى جانب تقرير آخر يحدد النزاعات التي يتوفر عليها الفريق سواء بالجامعة أو الاتحاد الدولي لكرة القدم أو محكمة التحكيم الرياضي.

وشدد المصدر ذاته على أن الأندية التي لن تقدم ضمانات مالية كافية لن يسمح لها بانتداب لاعبين جدد، وذلك في محاولة من الجامعة لتخليق الممارسة الكروية بالمغرب، بعدما تلقت في بداية الموسم الحالي مراسلة من الفيفا تستفسرها عن كثرة نزاعات الأندية.