• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 28 يناير 2019 على الساعة 20:20

بوسكورة/ كاز.. افتتاح وحدة لإنتاج أدوية بيوتكنولوجية مضادة للسرطان

بوسكورة/ كاز.. افتتاح وحدة لإنتاج أدوية بيوتكنولوجية مضادة للسرطان

اعتبر وزراء ومسؤولون في الدار البيضاء أن إنتاج أدوية بيوتكنولوجية مضادة للسرطان على مستوى المنطقة الصناعية لبوسكورة، سيساهم في تخفيض ثمن هذه الأدوية وتوسيع مجال تصديرها.
وأبرز وزير الصحة، أنس الدكالي، اليوم الاثنين (28 يناير)، في تصريح صحافي على هامش افتتاح وحدة لإنتاج أدوية بيوتكنولوجية مضادة للسرطان في بوسكورة، ووحدتين أخريين جرى توسيعتها، أن الأمر يتعلق بأول وحدة لإنتاج أدوية بيوتكنولوجية مضادة للسرطان على مستوى القارة الإفريقية، لافتا إلى أن هذه الوحدة ستوفر أدوية من أصل بيولوجي توجه لعلاج هذا الداء.
وحسب الوزير، فإن الأدوية التي توفرها هذه الوحدة ستساهم في الاستجابة للطلبات المتزايدة الخاصة بعلاج السرطانات، التي تزداد، للأسف، سنة بعد أخرى.
ومن جهتها أبرزت المديرة العامة لسوطيما، لمياء التازي، أن الأمر يتعلق بوحدات إنتاجية جديدة تابعة لمختبرات سوطيما، جرى إنجازها على مراحل، والتي تطلبت استثمارات مهمة، توفر فرص عمل لمائة شخص.
وقالت إن الإنتاج الذي توفره هذه الوحدات يأتي استجابة للطلبات المعبر عنها في مجال توفير الأدوية، وعلاجات مبتكرة لها جودة عالية، وفي المتناول، لفائدة المرضى المغاربة والأفارقة.