• حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
  • مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
عاجل
الثلاثاء 01 مايو 2018 على الساعة 16:34

بوريطة: نملك أدلة على أن حزب الله يمول ويدرب عناصر من البوليساريو

بوريطة: نملك أدلة على أن حزب الله يمول ويدرب عناصر من البوليساريو

أعلن ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء (1 ماي)، في الرباط، وقف المغرب علاقاته مع طهران وطلبه من سفير إيران مغادرة البلاد “بسبب علاقة بين حزب الله والبوليساريو”.

وقال بوريطة، خلال لقاء مع بعض الصحافيين، إن المغرب قرر إغلاق سفارته في طهران، و”طلب من سفير إيران في الرباط محمد تقي مؤيد مغادرة البلاد”.

وأضاف أن سبب هذه الخطوة هو “انخراط حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في علاقة مع البوليساريو، وتهديد ذلك لأمن البلاد واسقراره”.

وأوضح أن المملكة “تملك أدلة على تمويل قياديين بحزب الله للبوليساريو، وتدريب عناصر من البوليساريو”.

وتابع: “لدينا معلومات تفيد بإقدام دبلوماسيين بالسفارة الإيرانية في الجزائر على تسهيل عملية لقاء قياديين بحزب الله بقياديين بالبوليساريو”.