• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الأحد 27 ديسمبر 2020 على الساعة 14:08

بنكيران عن وفاة الوزير السابق الوفا: أعزّ وأوفى الأصدقاء وحنا تحت الصدمة

بنكيران عن وفاة الوزير السابق الوفا: أعزّ وأوفى الأصدقاء وحنا تحت الصدمة

كانت صداقة قوية كاتجمع الوزير السابق والقيادي الاستقلالي الراحل محمد الوفا، ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، واللي بقات كتكبر حتى جا الموت ووقفها، صباح اليوم الأحد، بسب مضاعفات “كورونا” فمستشفى الشيخ خليفة في الرباط.

الوفا.. إسم على مسمى

العلاقة القوية بيناتهم بدات من بداية حكومة نونبر 2011، كان حزب الاستقلال فهذه الفترة جزء من الائتلاف الحكومي، بنكيران فاوض عباس الفاسي وتوصلو للائحة الوزراء، كان ضمنهم الوفا كوزير للتربية الوطنية، وملي خرج حزب الاستقلال من الحكومة، خرجو معاه جميع وزراء الاستقلال، باستثناء الوفا اللي بقى وفيّ لبنكيران وزادت كبرات الصداقة بيناتهوم، وتعيّن فمنصب وزير الشؤون العامة والحكامة في النسخة الحكومية الثانية.

صدمة بنكيران بخبر الوفاة

وكيأكد هادشي، أن رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، كان حزين بزاف هاد الصباح لوفاة الوزير الاستقلال السابق محمد الوفا، صاحب العبارة الشهيرة ““والله باباه أوباما ما عندو بحال هاد المدارس اللي فالمغرب”، وصرّح بنكيران، لعدد من المنابر باللي تصدم بزاف بخبر الوفاة باعتبار الوفا: ” أعز الأصدقاء وأوفى الإخوان والأمر لله ومعندنا منديرو ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم”.

الراحل كان شارك فحكومة بنكيران الأولى والثانية، وشغل فيها حتى منصب الوزير المنتدب المكلف بالحكامة، وطبع المسار ديالو السياسي، كوزير سابق للتربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي، ومناصب سياسية ودبلوماسية أخرى.