• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الجمعة 30 نوفمبر 2012 على الساعة 17:38

بنكيران: الوقار اللازم لجلالة الملك

بنكيران: الوقار اللازم لجلالة الملك

 

علي أوحافي

عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، وهو يرد على انتقادات المعارضة بخصوص ما اعتبر تجاوزات في تفريق الاحتجاجات، قال إن الأولوية هي أمن المواطنين، مضيفا: “والوقار اللازم لجلالة الملك”.
بنكيران، في جلسة المساءلة الشهرية في مجلس النواب، قال: “القضايا والملفات وعناوين الصحف جمعتيوها لي في موضوع حقوق الإنسان
وليت نتساءل عماذا سأجيب”، مضيفا: “المغرب ديال اليوم ما يمكنش يتقارن بالمغرب ديال الستينات ولا السبغينات ولا الثمانينات
وما يمكنش اللي ما عاش داك الشي يتكلم عليه”.
بنكيران، في تفسير غريب لتفرق المظاهرات، تحدث عن “عدم الرغبة في الاعتقال، وعدم الرغبة في المحاكمات، وعدم متابعة الناس، وعدم إرهاقهم وإرهاق أسرهم”.
وفي موضوع الاقتطاع من أجور المضربين، قال بنكيران بلهجة غير مسبوقة: “والله واخا تطيح هاد الحكومة لا تراجعنا على هاد القرار”.