• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 01 مايو 2022 على الساعة 18:00

بنعطية: أتوقع أن نصل إلى الدور الثاني… وغياب زياش ومزراوي مؤثر!

بنعطية: أتوقع أن نصل إلى الدور الثاني… وغياب زياش ومزراوي مؤثر!

تحدث قائد المنتخب الوطني السابق المهدي بنعطية عن حظوظ “أسود الأطلس” في كأس العالم قطر 2022 المقبلة، إضافة إلى رأيه في استبعاد كل من حكيم زياش ونصير مزراوي. وذلك في حوار خاص مع موقع “العربي الجديد”.

وكشف الدولي المعتزل على أن المنتخب الوطني سيكون في “منافسة كبيرة بين منتخبات المجموعة السادسة التي تبقى قوية في ظل تواجد، بلجيكا وكرواتيا وكندا”، مشيرا إلى أن المغرب بدوره “يتوفر على فريق جيد بجيل أكثر من رائع، ومجموعة متجانسة وقوية”، مضيفا أنه يتوقع أن “يحققوا الحلم ويتأهلوا إلى الدور الثاني”.

ومن جهة أخرى، أبدى بنعطية رأيه في أزمة حكيم زياش ونصير مزراوي مع الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، حيث قال: “أعتقد أن هذه الأمور تبقى خلافات خاصة، وأنا لا أريد أن أخوض فيها، لدينا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدير الفني الذي حقق نتائج إيجابية، هما صاحبا القرار في هذا الموضوع والاختيارات تخصّهما، كما أنّهما الأقرب لذلك”.

وتابع: “أنا اليوم مجرد متابع لكرة القدم ومُحب للمنتخب المغربي، وأنا فخور بالتأهل إلى المونديال، وأفضل أن أتابع عن بعد، ولا أهتم بمن حضر أو غاب ولماذا؟ لأن هذه ليست مشكلتي، لكن أنا متأكد من أن غيابهما مؤثر لأنهما لاعبان كبيران، أتمنى أن أشاهدهما مرة أخرى مع المنتخب وهذا ما يتمناه جميع المغاربة، نحن في حاجة إلى خدماتهما، وفي الأخير تبقى اختيارات وكل واحد مسؤول عن اختياراته”.