• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 14 مارس 2015 على الساعة 20:32

بنعزوز: كم قبض بنكيران ليقول “عفا الله عما سلف”؟

بنعزوز: كم قبض بنكيران ليقول “عفا الله عما سلف”؟

عزيز بنعزوز

رجاء غرب (من الرباط)
بنبرته الحادة وصوته القوي، تساءل عزيز بنعزوز، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس قطب التنظيم، عن الثمن الذي قبض عبد الإله ابن كيران ليعفي عن رموز الفساد في المغرب، بقول جملته الشهيرة “عفا الله عما سلف”.
وأضاف بنعزوز، الذي تحدث اليوم السبت (14 مارس)، ضمن فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التأسيسي لشبيبة الأصالة والمعاصرة في الرباط، أن حزب العدالة والتنمية أبرم اتفاقيات مشبوهة مع أعداء الديموقراطية في المغرب.
وأكد المتحدث ذاته أن “رئيس الحكومة الحالي، شكل حكومة منافية لدستور”، مشيرا إلى أن “الصراع بين حزب المصباح وحزب التراكتور يبقى صراعا إيديولوجيا سياسيا وليس بصراع أخلاقي”.
وأفاد بنعزوز بأن “الحزب تعمد اختيار شعار المؤتمر: وعي شبابي ضد سيف الظلام، لتأكيد أن حزب الأصالة والمعاصرة سيقف كما كان أمام كل القوى الظلامية”، موضحا أن “رئيس الحكومة يعتبر نفسه ملاكا والباقي شياطين”.
في السياق ذاته، رفع المؤتمرون شعارات وسط الجلسة الافتتاحية تبخس عمل الحكومة الحالية، التي وصفتها الشعارات بالحكومة الهجينة.
وعرفت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التأسيسي لشبيبة الأصالة والمعاصرة حضور الأمين العام للحزب، مصطفى الباكوري، والقيادي في الحزب حكيم بنشماس، وفاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مدينة مراكش، وفتيحة العيّادي عضو المكتب السياسي، ورجاء أزمي، رئيسة منظمة نساء الأصالة والمعاصرة، إضافة إلى قيادات وطنية أخرى.