• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
الأحد 04 أكتوبر 2015 على الساعة 18:28

بنعبد الله: ما حصل من استعمال للمال في انتخابات مجلس المستشارين فضيحة كبرى (فيديو)

بنعبد الله: ما حصل من استعمال للمال في انتخابات مجلس المستشارين فضيحة كبرى (فيديو)

nabil ben

فرح الباز
دعا نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إلى “حذف” غرفة المستشارين من البرلمان، بدعوى “عرقلتها للعمل المؤسساتي”، مطالبا بـ”الاعتماد على غرفة واحدة نابعة من الإرادة الشعبية عبر الاقتراع العام المباشر”.
طلب بنعبد الله هذا جاء على خلفية ما وصفه بـ”الاستعمال المفرط للمال” خلال انتخابات مجلس المستشارين، واصفا الأمر بـ”الفضيحة الكبرى”.
وأضاف الأمين العام لحزب الكتاب، في شريط فيديو بث على صفحة الحزب على موقع التواصل الاجتماعي، أن مجلس المستشارين “يتكون في أغلبه من أشخاص استعملوا الأموال الطائلة، بعد أن اشتروا أصوات الناخبين الكبار”.
وأشار بنعبد الله إلى أن حزبه لم يستعمل “ولو ريال واحد” خلال الانتخابات.