• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 16 أبريل 2016 على الساعة 13:17

بنعبد الله لابن كيران: نتمناو تبقاو في مراكز متقدمة باش نستمرو فهاد التجربة!!

بنعبد الله لابن كيران: نتمناو تبقاو في مراكز متقدمة باش نستمرو فهاد التجربة!!

image
محمد محلا (الرباط)
شدد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، على أن حزبه وحزب العدالة التنمية جمعتهما “كلمة الرجال والنساء”، وهو ما أنجح التجربة الحكومية الحالية.
وقال نبيل بنعبد الله، في اجتماع بين المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية والأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت (16 أبريل)، “تشبثنا بالكلمة ديال الرجال والنساء، وأقول كلمة الرجال لأنه في هذا الزمن السياسي الذي نحياه ربما الكلمة قلت والالتزام بالعمل السيسي تراجع مقارنة مع ما كنا نحياه في عقود مضت وحتى إلى حدود أقل من 10 سنة الماضية”.
وأضاف الأمين العام لحزب الكتاب: “أسباب الاصطفاف لازالت قائمة وسنستمر، ومن يريد أن يستمر من داخل التحالف الحكومي أو مع مكونات أخرى”.
وخاطب بنعبد الله ابن كيران قائلا: “ونتمنى تكونو في موقع متقدم اللي يمككنا من الاستمرار في هذه التجربة”.
وعاد الأمين العام لحزب الكتاب إلى العراقل التي عرفتها التجربة الحكومية، وقال: “في مختلف فترات هذه الحكومة كانت محاولات لإجهاض هذه الحكومة وبفضل رغبة الملك استمرت الحكومة لأننا لم نفكر في مصالحنا الضيقة، وهذه التجربة ساهمت في مواصلة الحس الكبير للمسؤولية الموجود عند عدد من الأحزاب السياسية المغربية”. وأضاف: “لا العدالة والتنمية ولاو الاشتراكيين ولا التقدمين ولاو إسلاميين، وكان لنا من الصدق في التحالف”.