• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 على الساعة 12:30

بمناسبة احتفال “البراق” بعيده الرابع.. بطائق مجانية للأطفال لمدة سنة

بمناسبة احتفال “البراق” بعيده الرابع.. بطائق مجانية للأطفال لمدة سنة

احتفالا بالذكرى الرابعة، التي تصادف اليوم الثلاثاء (15 نونبر)، خصص المكتب الوطني للسكك الحديدية 400 بطاقة سفر مجانية للأطفال في الفترة من 15 إلى 20 نونبر الجاري، على متن قطارات “البراق”.

وأوضح بلاغ للمكتب أن هذا العرض يهم جيل “البراق”، الذي يرمز لمغرب يتقدم بسرعة فائقة، أي الأطفال المولودين في نونبر 2018، والذين سيستفيدون من السفر المجاني لمدة سنة كاملة.

وأضاف المصدر ذاته أنه منذ أن أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس، ما فتئ أول قطار فائق السرعة بالقارة الإفريقية يسجل أداء جيدا، مسجلا أن “البراق” نقل 3 ملايين مسافر عند متم السنة الأولى من إطلاقه، أي سنة 2019.

وأشار المكتب إلى أن أزيد من 10 ملايين مسافر اختاروا حتى اليوم التنقل على متن “البراق”، ليواصلوا المساهمة في كتابة قصة نجاحه، من خلال استخدام 30 ألف قطار منذ انطلاقه، مضيفا أن كل المؤشرات تدل على أنه سينهي السنة الجارية بتسجيل منحى تصاعدي بأزيد من 4 ملايين مسافر.

وللاستفادة من هذا العرض، يدعو “البراق” آباء الأطفال المؤهلين إلى التواصل مع المحطات الأربع للقطارات فائقة السرعة (الدار البيضاء المسافرين، والرباط أكدال، والقنيطرة، وطنجة المدينة) لطلب بطاقاتهم أو زيارة الموقع الإلكتروني (www.oncf-voyages.ma)، والصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أو الاتصال بمركز خدمة الزبناء على الرقم 2255.