• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 26 أبريل 2021 على الساعة 11:30

بمشاركة 23 منتخبا بينهم المغرب.. إجراء قرعة كأس العرب غدا في الدوحة

بمشاركة 23 منتخبا بينهم المغرب.. إجراء قرعة كأس العرب غدا في الدوحة صورة ليلية رائعة لاستاد المدينة التعليمية

تسحب في العاصمة القطرية الدوحة غدا الثلاثاء قرعة بطولة كأس العرب التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالشراكة مع دولة قطر، خلال الفترة ما بين الأول حتى 18 دجنبر المقبل، بمشاركة 23 منتخبا وجهت لها دعوات رسمية من قبل فيفا للمشاركة في البطولة.

وستقام مراسم القرعة في دار الاوبرا في الحي الثقافي، بحضور محدود تماشيا مع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كوفيد-19، وبتواجد عدد من رؤساء الاتحادات وممثلين عن الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات المشاركة في البطولة الذين بدأوا بالتوافد على الدوحة منذ الأحد.

وستكون البطولة بمثابة اختبار لدولة قطر قبيل عام على استضافة نهائيات كأس العالم 2022 للمرة الأولى في الشرق الأوسط، حيث تقام منافساتها على ستة من ملاعب المونديال الثمانية.

وستكون فرصة للوقوف على العمليات التشغيلية والمرافق الخاصة بتلك الملاعب التي كان بعضها قد استضاف أحداثا كروية احتضنتها قطر أخيرا، بينما يشهد البعض الآخر المراحل النهائية من أعمال البناء.

وتضم قائمة المنتخبات المشاركة 12 منتخبا من آسيا و11 من إفريقيا، هي قطر المضيفة، والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.

ومن المنتظر أن يتم خلال مراسم القرعة الكشف عن نظام البطولة التي قد تعرف تأهيل عدد من المنتخبات بشكل مباشر، وفقا لتصنيفها الأخير الصادر عن فيفا لشهر أبريل الجاري، فيما يتعي ن على منتخبات أخرى خوض دور تمهيدي وصولا الى ستة عشر منتخبا ستشارك في نهائيات المسابقة.

وتقام المباراة النهائية يوم 18 دجنبر المقبل، وهو الموعد المقرر للمباراة النهائية للنسخة المقبلة من مونديال 2022 والذي يتزامن أيضا مع اليوم الوطني لدولة قطر.