• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الخميس 18 يوليو 2024 على الساعة 19:00

بمشاركة المغرب.. انطلاق الدورة العادية الـ45 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي في أكرا

بمشاركة المغرب.. انطلاق الدورة العادية الـ45 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي في أكرا

انطلقت، اليوم الخميس (18 يوليوز) بأكرا، أشغال الدورة العادية الـ 45 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بمشاركة المغرب.

ويمثل المملكة المغربية في هذه الدورة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

ويضم الوفد المغربي، على الخصوص، السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، محمد عروشي، والسفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال، وسفيرة المغرب بغانا، إيمان واعديل، ومدير المغرب الكبير وشؤون اتحاد المغرب العربي والاتحاد الإفريقي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حسن بوكيلي.

وخلال هذه الدورة، سيبحث وزراء خارجية البلدان الأعضاء في الاتحاد الإفريقي عدة تقارير، بما فيها تقرير الدورة العادية الـ 48 للجنة الممثلين الدائمين، وتقرير أنشطة موضوع الاتحاد الإفريقي لسنة 2024 “تعليم إفريقي يواكب القرن الحادي والعشرين.. بناء أنظمة تعليمية مرنة لتعزيز الولوج إلى تعليم شامل وذي جودة ومستمر مدى الحياة وملائم لإفريقيا”.

كما سيتم تناول عدد من المواضيع، بما فيها مشاركة الاتحاد الإفريقي في مجموعة العشرين وشراكات الاتحاد الإفريقي. ومن المرتقب أيضا أن يصادق المجلس التنفيذي على ميزانية الاتحاد الإفريقي لسنة 2025.

وستشكل مشاركة المغرب في هذه الدورة مناسبة للترويج للترشيحات المغربية لهيئات مهمة بالمنظمة الإفريقية.