• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 21 سبتمبر 2012 على الساعة 16:11

بليونش.. 20 شابا يعتصمون بعد منعهم من الوصول إلى جزيرة ليلى

بليونش.. 20 شابا يعتصمون بعد منعهم من الوصول إلى جزيرة ليلى

 

كيفاش (تطوان)

منعت السلطات العمومية مجموعة من الشباب، يطلقون على أنفسهم “حركة الشباب المغربي بشمال المغرب لتحرير سبتة ومليلية”، صبيحة اليوم الجمعة (20 شتنبر)، من التوجه إلى بليونش من أجل الدخول إلى جزيرة ليلى، ورفع العلم المغربي فيها ردا على التقارير الأخيرة التي تؤكد محاولات عسكرة تلك الجزر، وكذلك تزامنا مع اجتماع اللجنة المشتركة العليا المغربية الإسبانية.

الشبان العشرون، الذين توجهوا من مدينة تطوان نحو بليونش، لم يكتب لهم تنفيذ ما اتفقوا عليه، حيث أوقفتهم السلطات المغربية على مشارف المنطقة، وأبعدتهم عن الجزيرة، ما دفعهم إلى الاعتصام، ورفع شعارات منددة بالوجود الإسباني في الجزر المغربية، ومنع المغاربة من دخوله.