• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 22 نوفمبر 2021 على الساعة 21:00

بلينكن: سعيد باستقبال صديقي بوريطة… ولدينا شراكة متينة مع المغرب

بلينكن: سعيد باستقبال صديقي بوريطة… ولدينا شراكة متينة مع المغرب

عبر وزير وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن عن سعادته باستقبال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مشيرا إلى أن اللقاء كان فرصة لمناقشة عدد من الملفات المهمة، على رأسها تقوية الشراكة بين البلدين، وقضايا إقليمية والعلاقات مع إسرائيل.

وقال بلينكن، اليوم الاثنين (22 نونبر)، من مقره في واشنطن في أول كلمة له: “سعيد باستقبال صديقي ناصر بوريطة، وزير الخارجية المغربي، هنا بمقر وزارة الخارجية”، وتابع: “سنحت لنا الفرصة للتحدث واللقاء في عدة مناسبات منذ يناير، ولكنني سعيد بتواجده هنا اليوم، لأن لدينا شراكة متينة مع المغرب ونريد تعزيزها وتعميقها”.

وحول المواضيع التي تمت مناقشتها، أوضح وزير الخارجية الأمريكي قائلا: “أتيحت لنا الفرصة اليوم لمناقشة عدد من القضايا في المنطقة، إضافة إلى العلاقات المغربية الإسرائيلية، وأعتقد أن هذه الزيارة جاءت في الوقت المناسب، لأن لدينا الآن موفدا جديدا للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستيفان دي ميستورا، وأتطلع للحديث مع الوزير بوريطة عن عمله وجهوده هناك”.

ومن جهته، أكد ناصر بوريطة عن أهمية تعزيز وتقوية العلاقات بين الولايات المتحدة والمغرب والحوار الاستراتيجي والتعاون العسكري بين البلدين، وأشار صاحب حقيبة الخارجية إلى التحديات العالمية التي يواجهها الجانبان، ومنها التغير المناخي والإرهاب. كما تطرق إلى بعض القضايا الإقليمية، ومنها الملف الليبي.