• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 04 يناير 2017 على الساعة 18:00

بلاغ الأمانة العامة للبيجيدي ومشاورات تشكيل الحكومة.. التقشاب فالفايس بوك

بلاغ الأمانة العامة للبيجيدي ومشاورات تشكيل الحكومة.. التقشاب فالفايس بوك

كيفاش
عقب بلاغ الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، الذي صدر مساء أمس الثلاثاء (3 يناير)، واللقاءات التي أجراها اليوم الأربعاء (4 يناير)، رئيس الحكومة المكلف، عبد الإله ابن كيران، مع كل من رئيس التجمع الوطني للأحرار، والأمين العام لحزب الحركة الشعبية، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، اجتاحت موجة من السخرية الشبكة الاجتماعية فايس بوك، على مسار تشكيل الحكومة الثانية لابن كيران.
مجموعة من نشطاء الموقع الاجتماعي عبرت عن استغرابها من مضمون البلاغ الأمانة العام للبيجيدي، الذي كان حسبهم “غامضا ومبهما ولم يأت بجديد في مآل مسار تشكيل الحكومة”، مستعملين في ذلك تدوينات ساخرة من قبيل “البلاغ كيشرح الوضع ديال ولد كيعيا ما يقلب على السبة باش يتفارق، وفي الأخير كايقول للبنت: شوفي والله أنت يلا بنت الناس، وأنا اللي مكلخ وما مستعدش للمعقول.. غير فهميني وراه سبق ليك قولتي ديما نبقى عزيز عليك وعمرك تحقدي عليا، والله يسهل عليك آختي!”.
كما سخر العديد من النشطاء من طول الفترة التي استغرقتها مهمة تشكيل الحكومة، ومن طريقة تعامل بعض الأحزاب السياسية المعنية مع مشاورات تشكيل الأغلبية الحكومية.
كما شرع بعض النشطاء في تقديم التوقعات حول الأحزاب التي ستشارك في الحكومة، والتي انصبت معظمها على أحزاب الأغلبية الحكومية السابقة، خاصة بعض التصريحات الصحافية التي أدلى بها كل من امحند العنصر، ونبيل بنعبدالله بعد لقائهما بابن كيران.