• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 على الساعة 14:00

بلاد البترول والجوع.. تقرير جزائري يفضح كذب تبون!

بلاد البترول والجوع.. تقرير جزائري يفضح كذب تبون!

يواصل جاثوم “البترول والجوع” الكتم على نفوس الجزائريين بسبب سياسة نظامهم في ضرب الاقتصاد الجزائري لصالح دعم الانفصال.

شهد شاهد من أهلها

وفي آخر تقرير له حول التضخم، كذب الديوان الوطني للإحصاء في الجزائر الترهات التي يروج لها الرئيس عبد المجيد تبون بخصوص التنمية الاقتصادية في الجزائر.
وكشفت المؤسسة الجزائرية الرسمية، أنه خلافا لما وعد به تبون الشعب الجزائري فإن نسب التضخم وصلت مستويات قياسية مؤثرة بشكل مباشر على ارتفاع الأسعار.
ونقلت الصحيفة الجزائرية الناطقة بالفرنسية “ألجيري بارت”، عن التقرير أن “السلع الغذائية أظهرت متوسط زيادة في الأسعار بنسبة زائد 2.4 في المائة، تنضاف إليها الزيادة في أسعار المنتجات الزراعية الطازجة التي سجلت زيادة بنسبة 4.5 في المائة، وهي زيادات كبيرة إلى حد ما في هذه الفئة المنتجات”.
وشدد المصدر ذاته، على أن “التقرير الأخير لديوان الإحصاء ينفي بشكل قاطع مزاعم تبون بشأن صحة الاقتصاد الجزائري”.

جاثوم “البترول والجوع”

وفي السياق ذاته، يؤكد الخبراء والمحللون الاقتصاديون، أنه بالرغم من تحقيق النظام الجزائري مداخيلا مهمة من البترول خلال العامين الماضيين، إلا أنه يستثمر القليل لتطوير المشاريع التي يمكن أن تلهم نموا اقتصاديا حقيقيا في البلاد، ما يضطر الجزائر إلى اللجوء إلى القروض، لإنقاذ مقاولاتها العمومية من الإفلاس المحقق.
وفي تقرير سابق له، حول الوضعية الاقتصادية في الجزائر،أكد البنك الدولي أنه “في الوقت الذي حقق قطاع الطاقة مداخيلا مهمة، لم يشهد الاستثمار العام انتعاشا ملحوظا في الجزائر”.

فلوس اللبن يديهم زعطوط!

وفي منشور سابق على حسابه الرسمي على منصة “إيكس”، كشف منتدى دعم الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، مآل أموال الشعب الجزائري التي تُستنزف بلا حسيب ولا رقيب، لصالح المقربين من قيادات الكيان الوهمي.
وأجاب المنتدى، عن سؤال أين تذهب أموال الشعب الجزائري، في صورة “غرافيك” أرفقها بتدوينته، تبين حجم ثروة أفراد العصابة الانفصالية.
هذا وكشف المنتدى، أن “محمد سالم ولد السالك، أو ما يعتبرونه وزير خارجية في كيان الوهم، الذي يتقاضى من الدولة الجزائرية راتبا شهريا يقدر بـ 12 ألف دولار ، وتدفع الجزائر كذلك مصاريف التمثيليات الدبلوماسية والعاملين بها، والتي تفوق عشرات الآلاف شهريا”.
وأوضح المصدر ذاته، وفق معطيات خاصة يتوفر عليها، أن “الجزائر أنعمت على مجرمي البوليساريو من وزراء وقياديين بممتلكات فاقت 50 مليار سنتيم جزائري في إسبانيا وبنما والإكوادور”.