• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 19 أغسطس 2022 على الساعة 16:30

بـ62 ميدالية.. المغرب يحتل المركز السادس في ألعاب التضامن الإسلامي

بـ62 ميدالية.. المغرب يحتل المركز السادس في ألعاب التضامن الإسلامي

إنتهت مساء أمس (18 غشت) منافسات ألعاب التضامن الإسلامي التي أقيمت بمدينة “قونيا” التركية في الفترة الممتدة من 9 حتى 18 من شهر غشت الجاري.

وتمكن المغرب من إنهاء الألعاب في المركز السادس في جدول الميداليات برصيد 62 ميدالية منها 15 ذهبية، 13 فضية، 34 برونزية، خلف تركيا صاحبة المركز الأول، أوزبكستان، إيران، أذربيجان، كازاخستان، ومتقدما في الترتيب على إندونيسيا، البحرين، قيرغزستان، الجزائر، الكويت، تركمنستان، قطر والإمارات وبقية الدول المشاركة.

وحقق الوفد المغربي الميداليات في الرياضات الفردية فقطة مع تسجيل الفوز ب3 ميداليات (ذهبية و فضية وبرونزية) في سباقات التتابع في ألعاب القوى و ميداليتين (ذهبية وبرونزية) في فرق الكاطا في الكراطي (فرق تتكون من 3) و 4 ميداليات (ذهبية و3 برونز) في الثنائيات في الكرات الحديدية وميدالية برونزية في الثنائي مختلط في الرماية الرياضية.

في حين لم تنجح الرياضات الجماعية في تحقيق أي ميدالية للمغرب حيث أقصيت منتخبات كرة اليد والكرة الطائرة وكرة القدم من الدور الأول.

هذا ويذكر أن الوفد المغربي المشارك في الدورة تشكل من 225 شخصا، منهم 177 رياضيا، (126 رياضيا و51 رياضية)، بالإضافة لـ48 فردا من المؤطرين.

الزبير سردوني