• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 23 فبراير 2022 على الساعة 22:00

بعد 3 أشهر من إطلاق الاصلاحات.. بنسعيد يتفقد مراكز حماية الطفولة في كازا

بعد 3 أشهر من إطلاق الاصلاحات.. بنسعيد يتفقد مراكز حماية الطفولة في كازا

زار وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الأربعاء (23 فبراير)، مركز حماية الطفولة الفداء، قصد الوقوف على تطور الأوضاع بالمركز ومدى مسايرته للمتطلبات التي عبرت عليها النزيلات، وذلك ثلاث أشهر بعد زيارته الأولى للمركز.

وأفاد بلاغ للوزارة، بأن بنسعيد، خلال هذه الزيارة، اطلع على تجهيز المركز بأحدث المعدات الالكترونية وزار الفضاءات الترفيهية واستمع لعروض حول تطوير جودة التكوينات بشراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل OFPPT وهي الإصلاحات التي تمت مباشرتها عقب زيارته للمركز نونبر الماضي.

كما تفقد المسؤول الحكومي، مرافق مركز حماية الطفولة عبد السلام بناني، “بغية مباشرة إصلاحه وتجهيزه بمعدات لتحسين ظروف عيش نزيلات المركز”.


ومكنت هذه الزيارة، حسب المصدر ذاته، “من الوقوف على مشاكل أخرى سيتم الاشتغال على تجاوزها، وتتعلق أساسا بالموارد البشرية وبالوضعية القانونية لهؤلاء النزيلات، على أن يتم حل هذه المشاكل في المستقبل”.

وختام زيارته لمدينة الدار البيضاء، اطلع بنسعيد على سير أشغال تجهيز فضاء la Casablancaise، ووقف على تقدم هذه الأشغال في هذا الفضاء في انتظار أن حتى في وجه شابات وشباب العاصمة الاقتصادية.