• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 27 يوليو 2021 على الساعة 18:42

بعد وفاة شابة إثر تلقيها جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون”.. قرار حازم من وزارة الصحة

بعد وفاة شابة إثر تلقيها جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون”.. قرار حازم من وزارة الصحة

أوفدت وزارة الصحة لجنة إلى مراكش لإجراء تحقيق طبي والبحث في ظروف وملابسات وفاة شابة بعد تلقيها جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون”.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، إنه “مباشرة بعد أن توصلت المملكة المغربية بشحنات من لقاح “جونسون أند جونسون”، باشرت الوزارة، ابتداء من يوم الأحد الماضي (25 يوليوز)، عملية تلقيح المواطنات والمواطنين خاصة منهم العاملين في الصفوف الأمامية في مجال السياحة، في كل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير، حيث تجاوز عدد المستفيدين من هذا اللقاح 5000 شخص”.

إلا أن مصالح الوزارة، يضيف البلاغ، “توصلت بخبر وفاة شابة، عمرها 33 سنة، بالمركب الثقافي باب إغلي بمدينة مراكش، بعد تلقيها جرعة اللقاح، أمس الاثنين (26 يوليوز)، كما أغمي على عاملة زميلة للشابة المتوفاة”.

وأكد المصدر ذاته أنه “وفور ذلك، باشرت الوزارة تحقيقاتها في النازلة، وأوفدت لجنة إلى مراكش لإجراء تحقيق طبي والبحث في ظروف وملابسات هذا الحادث”، لافتا إلى أن الوزارة “ستنشر نتائج التحقيقات في هذا الحادث المؤسف بعد انتهاء عمل اللجنة”.

وتقدمت وزارة الصحة بتعازيها لأسرة الراحلة، معلنة أن “منظومة اليقظة الدوائية الخاصة بتتبع اللقاحات، ومنذ انطلاق عملية التلقيح الوطنية، تحرص حرصا شديدا على تتبع أي آثار جانبية أو حوادث صحية تزامنت مع عملية التلقيح”.

إقرأ أيضا: وفاة شابة في مراكش بعد تلقي جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون”.. أشنو كتقول وزارة الصحة؟