وئام نبيل- صحافية متدربة
أعلن نادي الجزيرة الإماراتي بشكل رسمي عن إقالة المدرب الحسين عموتة وطاقمه التقني من مهامهم، وذلك عقب الخسارة أمام خورفكان يوم امس الأحد، برسم الجولة الأولى من دوري أدنوك للمحترفين.
وجاء قرار الإدارة بعد موسم واحد فقط قضاه عموتة مع النادي، حيث قاد الفريق في 36 مباراة حقق خلالها 16 انتصاراً و7 تعادلات مقابل 13 هزيمة، في حصيلة متباينة بين النجاحات والتحديات.
وعبّر النادي عن شكره وامتنانه للمدرب وطاقمه على مجهوداتهم خلال فترة إشرافهم، والتي توجها عموتة بالتتويج بلقب كأس مصرف أبوظبي.
ورغم أن عقد عموتة كان يمتد إلى صيف 2026، إلا أن البداية السلبية للموسم الحالي عجلت بإنهاء ارتباط الطرفين، لتبدأ إدارة الجزيرة رحلة البحث عن بديل يقود الفريق في قادم الاستحقاقات.