• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الجمعة 01 مارس 2019 على الساعة 23:59

بعد مطالبة النيابة العامة بحبسهم.. تشكيل لجنة للدعم والتضامن مع الصحافيين الأربعة المتابعين في قضية “تسريبات التقاعد”

بعد مطالبة النيابة العامة بحبسهم.. تشكيل لجنة للدعم والتضامن مع الصحافيين الأربعة المتابعين في قضية “تسريبات التقاعد”

 

أعلنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، فرع الدار البيضاء، أنها تتابع “باهتمام كبير” أطوار محاكمة الصحافيين الأربعة المتابعين على خلفية نشر أخبار بشأن لجنة التقصي حول الصندوق الوطني للتقاعد، ويتعلق الأمر بكل من محمد أحداد وكوثر زكي وعبد الحق بلشكر وعبد الإله سخير.

وأوضحت النقابة، في بلاغ لها، أنها ستعقد “لقاء مفتوحا حول هذا الملف”، يوم الاثنين المقبل (4 مارس).

وأعلنت مجموعة من الصحافيين والصحافيات أنه سيتم تشكيل لجنة للدعم والتضامن مع الصحافيين الأربعة، وذلك على خلفية المتابعة التي اعتبروها “ضربا صارخا لحرية التعبير ومكتسبات الجسم المهني”، وكذا بعد “مطالبة النيابة العامة بإدانة الصحافيين المتابعين في الملف بالسجن”.

إقرأ أيضا: قضية تسريب تقرير لجنة تقاصي الحقائق حول صندوق التقاعد.. النيابة العامة تطالب بسجن الصحافيين الأربعة