• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 25 أبريل 2023 على الساعة 10:00

بعد مسار تاريخي مع “أسود الأطلس”.. الركراكي يتحدث عن استقالته

بعد مسار تاريخي مع “أسود الأطلس”.. الركراكي يتحدث عن استقالته

تحدث الناخب الوطني وليد الركراكي، عن الظروف التي قد تدفع به إلى تقديم استقالته من تدريب أسود الأطلس.

استقالة الركراكي
وأكد الركراكي، في حوار صحافي مع موقع “بي بي سي سبورت” البريطاني”، أن استمراره على رأس المنتخب الوطني رهين بتحقيق إنجازات على المستوى القاري.

وقال الناخب الوطني: “إذا لم لم أقُد المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا المقبلة، سأستقيل… علينا أن نكون فائزين دائما، علينا أن نتشرب هذه الروح الانتصارية”.

حلم الناخب الوطني
وعبر وليد الركراكي، عن حلمه للتدريب في “البريميرليغ”، مبرزا أن “من أهم أهدافه في مستقبل مشواره التدريبي، أن يصبح أول مدرب عربي مسلم يدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز”.
وتطرق الركراكي، في حواره للموقع التابع لهيئة الإذاعة البريطانية، إلى صعوبة حصول المدربين الأفارقة أو العرب على فرصة للتدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز، قائلا: “هناك مدربون من أصحاب البشرة السوداء في الدوري الإنجليزي، لكنهم أوروبيون”.

وتابع الناخب الوطني في السياق ذاته: “كأس العالم الأخيرة في قطر برهنت أننا كنا قادرين على تحقيق نتائج استثنائية؛ لكننا ننتظر مسؤولا تكون له الشجاعة في منحنا الفرصة”.

لكل مجتهد نصيب
وسبق أن استفاد وليد الركراكي، من عدد من الدورات التكوينية لمدربين في “البريميرليغ”، حيث انتشرت صور له وهو يستفيد من مناظرة تكوينية عن بعد يلقيها ميكيل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال الإنجليزي.
وكانت صحيفة ديلي ميل البريطانية قد نشرت صورة الركراكي المقتطفة من الدورة التكوينية التي شارك فيها قبل فترة، معلقة: “التلميذ أصبح أستاذا الركراكي الآن بات على بعد 90 دقيقة من التأهل مع المغرب لنهائي كأس العالم في قطر، وهو إنجاز سيكون الأعظم في تاريخ كأس العالم على مدار 92 عاما منذ انطلاقتها”.‬
وإلى جانب اجتهاده في تطوير مهاراته التدريبية، يحظى المدرب وليد الركراكي بشعبية كبيرة بين لاعبي المنتخب الوطني الذين أثنوا في مناسبات عديدة على شخصيته المتواضعة.