• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الإثنين 09 أغسطس 2021 على الساعة 12:30

بعد مراكش.. تشييد مستشفى ميداني في كلميم لمرضى كورونا

بعد مراكش.. تشييد مستشفى ميداني في كلميم لمرضى كورونا

شرعت مصالح وزارة الصحة في بناء مستشفى ميداني في مدينة كلميم لاستقبال وعلاج مرضى فيروس “كورونا” ومواكبة التطور الأخير للحالة الوبائية بأقاليم الجهة على غرار باقي مناطق المملكة.

وتأتي هذه المنشأة الصحية للرفع من الطاقة الاستيعابية لكافة المؤسسات الاستشفائية بالجهة، خصوصا في الجانب المتعلق بمصلحتي الإنعاش والعناية المركزة.

ويسع المستشفى الميداني لنحو 120 سريرا، موزعا على 80 للإنعاش و80 لفائدة الحالات الحرجة والمتوسطة بقسم العناية المركزة، بغرض تخفيف الضغط على المركز الاستشفائي الجهوي، وتمكين المرضى من العناية اللازمة.