• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 28 أبريل 2023 على الساعة 13:00

بعد سنوات من التعثر.. مصدر يكشف موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع

بعد سنوات من التعثر.. مصدر يكشف موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع

كشف مصدر موقع “كيفاش” من مجلس جماعة الدار البيضاء، عن موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع، أمام عموم المواطنين.
وأوضح مصدر الموقع، أنه سيتم افتتاح الحديقة التي تعثرت الأشغال فيها لسنوات، بحلول نهاية 2023، موضحا أن شركة التنمية المحلية البيضاء للتهيئة فتحت المجال لاستقبال طلبات العروض لاختيار شركة للقيام بمهام الحراسة والمراقبة عبر الكاميرات والبستنة بحديقة الحيوانات عين السبع.
ولفت المصدر ذاته، إلى أن إتمام الجوانب التدبيرية وجلب الحيوانات إلى الحديقة سيستغرق حوالي 6 أشهر ما يعني أن الحديقة ستكون جاهزة للافتتاح أمام عموم المواطنين بحلول نهاية العام الجاري.
هذا وصادق مجلس المدينة، في دورته العادية لشهر فبراير الماضي، على تسعيرة الولوج إلى الحديقة في 50 درهما للبالغين، و25 درهما بالنسبة للأطفال من 5 إلى 12 سنة.
وتبلغ مساحة الحديقة 13 هكتارا، ضمنها عشرة هكتارات للحيوانات وثلاثة كمرافق للترفيه، وينتظر أن تضم تشكيلة حيوانية مكونة من أكثر من 45 صنفا.
ويهدف مشروع تهيئة حديقة عين السبع بالدار البيضاء إلى إعادة تهيئة حديقة الحيوانات القديمة التي تعد حسب الدار البيضاء للتهيئة، تراثا للمدينة منذ أكثر من 80 سنة، وتحويلها إلى حديقة حيوانات حديثة بمفهوم الفضاء المفتوح، استجابة لحاجيات المدينة في ما يتعلق بالتجهيزات في مجال الترفيه».
وكانت وزارة الداخلية قد رصدت ميزانية تقدر بـ130 مليون درهم، لإعادة تهيئة الحديقة بينما ساهم مجلس جماعة الدار البيضاء بـ80 مليون درهم، في مقابل 40 مليون درهم من جهة الدار البيضاء-سطات.