• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 19 يونيو 2022 على الساعة 10:00

بعد جدل “خلوة الهرهورة”.. قيادة “الاستقلال” تؤكد وحدتها وتراصها خلف نزار بركة

بعد جدل “خلوة الهرهورة”.. قيادة “الاستقلال” تؤكد وحدتها وتراصها خلف نزار بركة

أكدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تراصها خلف الأمين العام الحالي، نزرا بركة، داعية جميع الاستقلاليات والاستقلاليين إلى “الحفاظ على تماسك البيت الداخلي وتقويته”.

وأبرزت اللجنة المجتمعة أول أمس الجمعة (17 يونيو)، في بلاغ اطلع موقع “كيفاش”، على نسخة منه، أن “قيادة الحزب وهي تستشعر دقة هذه المرحلة، تؤكد وحدتها وتراصها خلف الأمين العام، وهو ما ميز عملها طيلة الخمس سنوات الماضية، والاشتغال يدا في يد من أجل المصلحة العليا للحزب، والعمل جميعا من أجل تقوية الحزب، وتثمين المكتسبات التي تحققت منذ المؤتمر السابع عشر”.

هذا ودعت قيادة حزب “الميزان”، جميع الاستقلاليات والاستقلاليين إلى “رص الصفوف ولم الشمل والحفاظ على تماسك البيت الداخلي وتقويته، والالتفاف حول مبادئ الحزب ومؤسساته”.

ويعيش حزب الاستقلال في الآونة الأخيرة، على وقع اهتزازات داخلية بسبب التعديلات على نظامه الأساسي، التي من المنتظر أن تتم المصادقة عليها، في (6 غشت) المقبل، موعد عقد المؤتمر الاستثنائي للحزب، الذي قررته اللجنة التنفيذية بإجماع أعضائها.

ومن أبرز هذه التعديلات، حسب تسريبات خلوة اللجنة التنفيذية للحزب، المنعقدة في الهرهورة، نهاية شهر ماي الماضي، تقليص عدد أعضاء المجلس الوطني الذين يتجاوز عددهم الألف عضو بحوالي النصف، مع سحب العضوية بالصفة في المجلس من أعضاء مجلسي النواب والمستشارين، إضافة إلى إحداث منصب نائب الأمين العام للحزب.

إقرأ أيضا: “الميزان” على صفيح ساخن.. تعديل النظام الأساسي يقسم البيت الاستقلالي