• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الجمعة 03 يوليو 2020 على الساعة 15:30

بعد توالي حوادث الغرق.. سلطات الرشيدية تحذر من السباحة في السدود

بعد توالي حوادث الغرق.. سلطات الرشيدية تحذر من السباحة في السدود

انطلقت أمس الخميس (2 يوليوز)، في إقليم الرشيدية، الحملة التحسيسية التي تنظمها وكالة الحوض المائي كير –زيز-غريس، إلى غاية 6 يوليوز الجاري، للوقاية من الغرق في حقينات السدود. وتهدف هذه الحملة، المنظمة تحت شعار “الوقاية من الغرق بحقينات السدود مسؤولية الجميع”، وبشراكة مع السلطات المحلية والوقاية المدنية وفعاليات المجتمع المدني، إلى التحسيس بمخاطر السباحة بحقينات السدود. وقالت سعاد بومسهول، المهندسة بوكالة الحوض المائي كير-زيز-غريس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الحملة تتزامن مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة في جهة درعة تافيلالت. وذكرت أن جميع المعنيين بهذه المبادرة يقومون بالتواصل مع السكان عبر، على الخصوص، نشر مجموعة من المطويات وتوجيه النداءات الصوتية، لكي يعي الجميع خطورة هذا السلوك الذي قد يودي بحياة العديد من الأشخاص. وتشمل هذه الحملة ساكنة الدواوير التابعة لجماعة الخنك المجاورة لسد الحسن الداخل بالرشيدية، ودواوير جماعة مدغرة وجماعة أغبالو نكردوس المجاورة لسد تمقيت، إضافة إلى توزيع المطويات على الساكنة والقيام بعمليات توعوية تحسيسية بعدد من أسواق المدينة كسوق الخميس وسوق الأحد.