• الدوزي: ما كنقلبش على فتاة الأحلام بغيت غي مامات الوليدات… ونقدر نكون مزوج غير ما قايلهاش (فيديو)
  • سميرة سعيد: الصحراء ديالنا غادي ندافعو عليها حتال آخر رمق! (فيديو)
  • ابتسام تسكت: ما بقيتش عصبية وليت هادئة وأنا من نجمات الصف الأول والجمال نعمة (فيديو)
  • زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
عاجل
الجمعة 31 مايو 2024 على الساعة 16:00

بعد تصريحات أخنوش.. طلبة الطب يقبلون الوساطة لتجاوز الأزمة

بعد تصريحات أخنوش.. طلبة الطب يقبلون الوساطة لتجاوز الأزمة

أكدت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة أنها تلقت بروح إيجابية تصريح رئيس الحكومة الذي أعلن فيه على أن التكوين الطبي والصيدلي بالمغرب يعد من أولويات الدولة الاجتماعية.
وعبرت اللجنة، في بلاغ اطلع عليه موقع “كيفاش”، عن “تثمينها لهذا التفاعل الحكومي الرامي إلى التدخل بفعالية للتوسط في الملف”، معتبرة أنه “تأسيس للمعالم الكبرى لحل أزمة التكوين الطبي والصيدلي بالمغرب التي دامت لأزيد من 6 أشهر”.
هذا ورحب أعضاء اللجنة الوطنية بالتجاوب الايجابي للحكومة لحضور اجتماع أولي لمناقشة التأسيس لوساطة جادة بغية التوصل إلى حلول نهائية ترفع الضبابية السائدة منذ أزيد من سنتين، وتوضيح مختلف النقاط العالقة بملفنا المطلبي، لضمان الحفاظ على جودة التكوين الطبي والصيدلي لكفاءات مغرب الغد، حسب البلاغ.
وقالت اللجنة، إن “تأجيل امتحانات الدورة الصيفية سيمكننا من إتاحة فرصة التوصل إلى حل لهذه الأزمة، كما أن مسألة العقوبات ستكون من الأولويات التي ستطرح على طاولة هذه الوساطة”.
وسنوافيكم بمختلف المستجدات والمقترحات التي سيتم بسطها خلال جموع عام تنظم في القريب العاجل بغية التوصل إلى حل سيمكننا من استئناف السيرورة العادية للسنة الجامعية وإنقاذ ماتبقى منها.
وختمت اللجنة الطلابية إلى أنها ستبسط مقترحاتها وتتدارسها خلال جموع عامة ستنظم في القريب العاجل بغية التوصل إلى حل يمكنهم من استئناف السيرورة العادية للسنة الجامعية وإنقاذ ما تبقى منها.