• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 06 فبراير 2023 على الساعة 18:33

بعد الزلزال المدمر.. إسرائيل ترسل فرق إنقاذ إلى تركيا (صور)

بعد الزلزال المدمر.. إسرائيل ترسل فرق إنقاذ إلى تركيا (صور)

تتوجه بعثة “أغصان الزيتون”، التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي، وزارة الخارجية ووزارة الدفاع الإسرائيليتين، إلى تركيا، وتحديدا إلى المنطقة التي شهدت حدوث الزلزال.

وستغادر هذه البعثة صوب تركيا، مساء اليوم الإثنين (6 فبراير)، على متن طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي من قاعدة نيفاتيم، على أن تباشر، بمجرد وصولها، مهمة الإنقاذ والإغاثة فورًا.

وقالت نائب من المتحدث باسم جيش الدفاع الاسرائيلي، الميجور إيلا واوية، وقد توجهت قوة أولى إلى تركيا بعد الظهر لاستيعاب الوفد بعد وصوله إلى المكان.

وأوضحت المتحدثة أن مهمة البعثة تتمثل في تقديم المساعدة الفورية في جهود الانتشال في سبيل إنقاذ الأرواح، وذلك من خلال المسح السريع لمواقع الدمار. كما سيجري الوفد الاستعدادات الضرورية لتقديم المساعدات الطبية للأشخاص الذين يتم انتشالهم.

وستضم هذه البعثة حوالي 130 من أصحاب المناصب سواء من الاحتياط أو النظاميين، الذين سيساعدون القوات في الميدان. كما ستنضم الى البعثة قوات إطفاء وإنقاذ.

وأبرز المتحدثة الإسرائيلية أن سلاح الطب يتخذ الإجراءات الضرورية استعدادًا لإرسال وفد يكلّف بإنشاء مستشفى ميداني بقيادة رئيس قسم الطب العسكري، إذا ما تقرر أن هناك حاجة بذلك وبتوجيهات من وزير الدفاع.

وقالت نائب من المتحدث باسم جيش الدفاع الاسرائيلي، الميجور إيلا واوية، إن أفراد هذه القوات بالتعاون مع نظرائهم الأتراك وبعثات أخرى من أنحاء العالم، مشيرة إلى أن الوفد جاهز للتعامل مع الظروف الجوية القاسية.

واهتز العالم اليوم على وقع أخبار الزلزال الذي ضرب أنحاء من تركيا وسوريا، وأسفر عن سقوط آلاف القتلى وآلاف الجرحى حتى الآن.

وبتصريحاته، أشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لهذا الزلزال واصفاً إياه بأكبر الكوارث التي شهدتها تركيا بعد زلزال أرزنجان (Erzincan) عام 1939.