• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 على الساعة 14:34

بعد الجدل.. مصدر يوضح خلفيات زيارة محمد رمضان لمعرض الكتاب

بعد الجدل.. مصدر يوضح خلفيات زيارة محمد رمضان لمعرض الكتاب

حمزة الفضيل-صحافي متدرب
كشف مصدر موقع “كيفاش”، تفاصيل زيارة الممثل والمغني المصري الشهير محمد رمضان لمعرض الكتاب يوم أمس الثلاثاء (14 ماي)، حيث أظهرت مجموعة من الصور والفيديوهات المتداولة على صفحات “السوشل ميديا”، الفنان المذكور يتجول بين أروقة المعرض بصحبة وزير الثقافة المهدي بنسعيد.

ونفى المصدر، أن يكون اللقاء مبرمجا أو بدعوة من الوزارة، مؤكدا على أنه كان حدثا “عاديا جدا ومن حق أي فنان أو أي مواطن أن يزور المعرض”.

وعن الضجة التي أحدثتها هذه الزيارة المفاجئة، أردف المتحدث ذاته أنها أمر طبيعي “بحكم أنه فنان وعندو ملايين المتابعين فطبيعي جدا أن تكون حوله متابعة كبيرة”.

ووجد الوزير المهدي بنسعيد نفسه وسط زوبعة من الانتقادات، بعد ظهوره بجانب الفنان المذكور في الصور المتداولة على نطاق واسع، حيث عبر طيف كبير من المتابعين عن انزعاجهم من استغلال المعرض في ترويج الوزير لنفسه، والخروج بوظيفته إلى مجال بعيد عنه.

عن هذا الاتهام، شدد مصدر كيفاش على كون الوزارة لا تسعى من خلال المعرض إلى الترويج لأي شخص “نحن لا نبرمج زيارات من أجل الترويج لأي غرض”

يشار إلى أن هذا الحدث لم يكن الأول الذي خلق جدلا واسعا، فقد سبق لحضور الكاتب السعودي “أسامة المسلم” في الأيام الأولى، أنْ أثار موجة من النقاش الذي لم تهدأ أصداؤه، بعدما قرر الكاتب تنظيم حفل توقيع بأحد أروقة المعرض، بحضور كثيف من محبيه وقرائه، أدى إلى زحام شديد بين ممرات المعرض.