• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 09 مارس 2021 على الساعة 23:45

بعد “التي جي في”.. هل سينضم المغرب إلى نادي الدول المستعملة لقطارات الهيدروجين؟

بعد “التي جي في”.. هل سينضم المغرب إلى نادي الدول المستعملة لقطارات الهيدروجين؟

نقلت يومية “لوموند” الفرنسية عن إبراهيم سوا، المسؤول عن منصة القطارات الإقليمية في “ألستوم”، قوله إن عملاء محتملين في المملكة المتحدة، وهولندا، وبلجيكا، والدنمارك، وإسبانيا، والمغرب تقدموا بطلب للاستفادة من القطار الهيدروجيني، الذي يشكل اخر الاكتشافات في النقل السككي في أوروبا وحول العالم.

ويستخدم القطار الهيدروجيني تقنية خالية من الكربون، مما يجعل من الممكن إنتاج الكهرباء على متنه، باستخدام خلية وقود مدعومة بخزان الهيدروجين (H2).
تستخدم القطارات المعنية تقنية خالية من انبعاث الكربون ، مما يسمح بإنتاج الكهرباء على متنها ، باستخدام خلية وقود مدعومة بخزان الهيدروجين (H2).
ويمكن لقطار الهيدروجين أن يحمل ما يصل إلى 220 راكبًا في مدى يتراوح بين 400 و 800 كيلومتر. على أن تصل سرعته القصوى إلى 160 كم / ساعة.

النقطة القوية الأخرى لهذه القطارات هي أنها مجهزة بمجموعات قطارات “ثنائية الوضع” ومع ذلك، فإن هذه لديها القدرة على الاتصال بسلسلة خطوط السكك الحديدية المكهربة.

وتعتبر المملكة المغربية أحد العملاء الرئيسيين للعملاق الفرنسي “ألستوم”، فإلى جانب التي جي في، زودت ألستوم المغرب بقاطرات الترامواي في كل من الدار البيضاء والرباط.