• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 يناير 2014 على الساعة 15:43

بعد التفليقة في آسا الزاك.. مجلس النواب والأغلبية والمعارضة يتضامنون مع بنعبد الله

بعد التفليقة في آسا الزاك.. مجلس النواب والأغلبية والمعارضة يتضامنون مع بنعبد الله

أسا زاك.. الاعتداء على بنعبد الله بالحجارة

 

كيفاش

نددت رئاسة مجلس النواب وفرق الأغلبية والمعارضة في المجلس بالاعتداء الذي تعرض له الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، أول أمس الأحد (19 يناير)، في آسا الزاك.

وعبرت مكونات المجلس، اليوم الثلاثاء (21 يناير)، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، عن تضامنها المطلق مع الأمين العام للحزب، معتبرة أن الاعتداء الذي تعرض له نبيل بنعبد الله هو تصرف موجه ضد العمل السياسي لا يمكن قبوله تحت أي مبرر خصوصا وأن المغرب قطع مع مثل هذه التصرفات.

وطالبت الفرق النيابية بضرورة الضرب على أيدي الذين يقفون وراء هذا الاعتداء وتوفير الحماية الضرورية للشخصيات العمومية، معبرة عن أملها في أن يكون هذا العمل مجرد سلوك طائش وليس تصرفا منظما يستهدف عمل المؤسسات الحزبية.

من جهته، اعتبر بنعبد الله أن ما تعرض له في التجمع الخطابي بآسا الزاك عمل موجه “للطبقة السياسية بشكل عام”، مضيفا: “ما نريده هو ألا تتكرر هذه الأعمال الموجهة للفاعلين السياسيين لأن المغرب محتاج لديمقراطية بعيدة عن العنف”.

وكان بلاغ للإدارة الوطنية للحزب أكد أن الاعتداء الذي تعرض له نبيل بنعبد الله تقف وراءه “عناصر طائشة” لا علاقة لها بالحزب، مشيرا إلى أنه حسب “ما هو متوفر من معلومات، فقد تم إلقاء القبض على شخصين، ويجري البحث عن شخصين آخرين، ويتضح من التحريات الأولية أن الأمر يتعلق بعناصر طائشة، تنتمي إلى أوساط متطرفة ليس لها أي علاقة، لا من قريب ولا من بعيد، بحزب التقدم والاشتراكية”.