• محاكمة زيان في قضية اختلاس أموال الدعم العمومي.. تحالفات مثيرة للجدل وابتزاز للقضاء
  • جينتي دي زونا ولوس فان فان وإلفيس كريسبو.. نجوم الموسيقى اللاتينية يجتمعون في النسخة الثانية من “كازا أنفا لاتينا”
  • طلب من زياش تقبل النقد.. وليد الركراكي يشيد بروح الفريق بعد الانتصارين الأخيرين
  • مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير.. الفيلم المغربي “وفي النهاية اختفت” يظفر بالجائزة الكبرى
  • أنشطة وورشات متنوعة.. اختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الربيع المحلي في طنجة
عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 على الساعة 22:18

بعد التعامل الاحترافي للأمن الوطني.. شركة السفر المسؤولة عن واقعة “سياح شفشاون” تعتذر

بعد التعامل الاحترافي للأمن الوطني.. شركة السفر المسؤولة عن واقعة “سياح شفشاون” تعتذر

تفاعل هادئ ودبلوماسي، طبع التدخل الأمني في واقعة ارتداء سياح أستراليين قمصانا عليها خريطة المملكة غير مكتملة بمدينة شفشاون، كلل باعتذار الشركة المنظمة للرحلة.
وبعثت الشركة رسالة اعتذار للفندق الذي كان يقيم فيه السياح، تؤكد الاحترام التام للوحدة الترابية للمغرب ولمشاعر المغاربة، معلنة أنها سترسل سياحا للمدينة مرتدين خريطة المغرب كاملة كعربون محبة.
وفي تعليقه على الرسالة، قال المحامي والحقوقي نوفل البعمري، إن “طبيعة التدخل الدبلوماسي والهادئ للأمن الوطني في مدينة شفشاون انتهى باعتذار السياح و تأكيدهم عن أن الأمر يتعلق بخطأ غير مقصود”.
وكتب البعمري، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”: “أشدنا بطبيعة التدخل الغير الانفعالي و أكدنا ساعتها أن نوعية هذا التدخل يكون ذي تأثير كبير و فعَّال و جزء من دبلوماسيتنا التي أصبحت مختلف المؤسسات منخرطة فيها بشكل إرادي و استباقي”.
وفي إشارة إلى تعامل الأمن الوطني، شدد البعمري، على أن “هكذا تدخل احترافي قد أدى نتائجه، ويكون مساهما ً في دعم الموقف الرسمي المغربي، ويؤكد أن الكثير من رجال و نساء الامن باتوا أكثر معرفة بأهمية التفاعل الدبلوماسي، الهادئ…فلو كان هناك تدخل “خشن” لكان نتائجه عكس ما حملته مضامين الرسالة التي ننشرها أدناه”.