• سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 على الساعة 22:18

بعد التعامل الاحترافي للأمن الوطني.. شركة السفر المسؤولة عن واقعة “سياح شفشاون” تعتذر

بعد التعامل الاحترافي للأمن الوطني.. شركة السفر المسؤولة عن واقعة “سياح شفشاون” تعتذر

تفاعل هادئ ودبلوماسي، طبع التدخل الأمني في واقعة ارتداء سياح أستراليين قمصانا عليها خريطة المملكة غير مكتملة بمدينة شفشاون، كلل باعتذار الشركة المنظمة للرحلة.
وبعثت الشركة رسالة اعتذار للفندق الذي كان يقيم فيه السياح، تؤكد الاحترام التام للوحدة الترابية للمغرب ولمشاعر المغاربة، معلنة أنها سترسل سياحا للمدينة مرتدين خريطة المغرب كاملة كعربون محبة.
وفي تعليقه على الرسالة، قال المحامي والحقوقي نوفل البعمري، إن “طبيعة التدخل الدبلوماسي والهادئ للأمن الوطني في مدينة شفشاون انتهى باعتذار السياح و تأكيدهم عن أن الأمر يتعلق بخطأ غير مقصود”.
وكتب البعمري، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”: “أشدنا بطبيعة التدخل الغير الانفعالي و أكدنا ساعتها أن نوعية هذا التدخل يكون ذي تأثير كبير و فعَّال و جزء من دبلوماسيتنا التي أصبحت مختلف المؤسسات منخرطة فيها بشكل إرادي و استباقي”.
وفي إشارة إلى تعامل الأمن الوطني، شدد البعمري، على أن “هكذا تدخل احترافي قد أدى نتائجه، ويكون مساهما ً في دعم الموقف الرسمي المغربي، ويؤكد أن الكثير من رجال و نساء الامن باتوا أكثر معرفة بأهمية التفاعل الدبلوماسي، الهادئ…فلو كان هناك تدخل “خشن” لكان نتائجه عكس ما حملته مضامين الرسالة التي ننشرها أدناه”.