• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 26 أغسطس 2021 على الساعة 13:00

بعد التراشق والخلافات.. العثماني لا يستبعد التحالف مع “الأحرار”

بعد التراشق والخلافات.. العثماني لا يستبعد التحالف مع “الأحرار”

لم ينفي سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إمكانية التحالف مع حزب التجمع الوطني للأحرار، واعتبر أن ما تميزت بها الأغلبية الحكومية خلال ولايته من اختلافات، “تبرز تنوع الأغلبية ولا تسيء للممارسة السياسية”.

ودافع العثماني، يوم أمس الأربعاء (25 غشت)، خلال حلوله ضيفا على برنامج انتخابات 2021، الذي تبثه القناة الثانية، عن الاختلاف بين مكونات الأغلبية بالقول، إن “مكونات الحكومة تختلف من حيث مرجعيتها، وطبيعي أن تكون لها آراء مختلفة وهذا في مصلحة المواطن، ولا يزعجنا الاختلاف داخل الأغلبية الحكومية، اليوم هناك اختلافات داخل الأحزاب”.

واستشد الأمين العام لحزب “المصباح”، بالاختلافات التي شهدتها مكونات الحكومات السابقة، والتي لم تفضي حسب تعبيره إلا إلى إغناء الحياة السياسية المغربية، لصالح المواطنات والمواطنين”، معتبرا أنه “من الأنسب أن تكون الاختلافات بين الأحزاب عوض أن تكون داخلية بين مكونات الحزب الواحد”.

وعن ترشحه وكيلا للائحة المحلية للحزب بدائرة الرباط المحيط، أبرز العثماني أن الترشح تم بقرار من قيادة الحزب، لاعتبار أنه “من اللازم أن يبقى الأمين العام قريبا من المواطن لابداء هذا الأخير رأيه ومناقشة قرارات الحزب”، مشددا على أن “العدالة والتنمية لا يتهرب من المحاسبة”.