• تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
عاجل
الجمعة 02 مايو 2014 على الساعة 12:32

بعد الاتفاقيات التي أشرف عليها الملك.. منتدى استثماري لتعزيز الاقتصاد المغربي المالي

بعد الاتفاقيات التي أشرف عليها الملك.. منتدى استثماري لتعزيز الاقتصاد المغربي المالي

بعد الاتفاقيات التي أشرف عليها الملك.. منتدى استثماري لتعزيز الاقتصاد المغربي المالي

 

علي أوحافي

قرر الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجلس الوطني لأرباب العمل في مالي (CNPM) عقد المنتدى الاستثماري الأول لتعزيز الاقتصاد المغربي-المالي، بين 14 و15 ماي الجاري في مركز المؤتمرات الدولي في باماكو.

وسيناقش المنتدى موضوعات الزراعة والإسكان والصحة والنقل، كما من المقرر أيضا عقد اجتماعات عمل بين الشركات في مجال الخدمات، والتعدين، والصناعات الزراعية والطاقة المتجددة.

وقال المجلس الوطني لأرباب العمل في مالي إن فتح الاستثمار في القطاع الخاص المغربي من خلال شراكة بناءة هو الخيار الأنسب والاستراتيجي بين البلدين.

كما أضاف المجلس أن شراكة استراتيجية بين المغرب ومالي يمكن أن تسهم في تحقيق أهداف كلا الطرفين.

وكان الملك محمد السادس، وإبراهيم بوبكار كيتا، رئيس جمهورية مالي، ترأسا في فبراير الماضي، في باماكو، مراسيم التوقيع على 17 اتفاقية تغطي مختلف مجالات التعاون بين البلدين.