• رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
  • حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
  • احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
عاجل
الأربعاء 16 ديسمبر 2020 على الساعة 11:31

بعد اعترافها بالصحراء المغربية.. الولايات المتحدة ترسل إعلانا رسميا إلى غوتيريش ومجلس الأمن (وثيقة)

بعد اعترافها بالصحراء المغربية.. الولايات المتحدة ترسل إعلانا رسميا إلى غوتيريش ومجلس الأمن (وثيقة)

في خطوة عملاقة لصالح المغرب في الدفاع عن صحرائه، أرسلت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء (16 دجنبر)، إعلانا أميركيا إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، يعترف بسيادة المغرب على الصحراء، مطالبة إياه بتسليمه إلى مجلس الأمن.

وأرسل الإعلان من قبل سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت.

وفي رسالتها، حثت الديبلوماسية الأمريكية أنطونيو غوتيريس، رسمياً، على إدراج هذا الإعلان ضمن وثائق عمل مجلس الأمن.

وورد في المراسلة، بوضوح، أن مخطط الحكم الذاتي يظل هو الأساس الوحيد لإيجاد الحل النهائي لمشكلة الصحراء.

يشار إلى أنه تم، أمس الثلاثاء (15 دجنبر)، نشر الإعلان الأمريكي الرسمي في السجل الفيدرالي، الذي يعد بمثابة الجريدة الرسمية في الولايات المتحدة.

إقرأ أيضا: ترسيخ الاعتراف بمغربية الصحراء.. الولايات المتحدة تنشر قرار ترامب في السجل الفيدرالي (وثيقة)