• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 09 مارس 2022 على الساعة 22:30

بعد استقبال أردوغان الرئيس الإسرائيلي.. حفيظ دراجي وخديجة بن قنة دايرين عين ميكة!

بعد استقبال أردوغان الرئيس الإسرائيلي.. حفيظ دراجي وخديجة بن قنة دايرين عين ميكة!

يبدو أن الممانعة والأساتذية التي يمارسها ثنائي قناة الجزيرة، الجزائريان حفيظ دراجي وخديجة بن قنة، تتوقف عندما يتعلق الأمر بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كيفاش ؟

على غير عادتهما، في التعليق على جميع الأحداث التي تتعلق بعلاقات إسرائيل بالدول العربية والإسلامية والإشادة بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اختار الثنائي الجزائري حفيظ دراجي وخديجة بن قنة، الإعلاميان في قناة الجزيرة القطرية، سياسة النعامة، متجاهلين استقبال الرئيس التركي، نظيره الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، في العاصمة أنقرة.

وتساءل عدد من المتابعين والصحافيين المغاربة عن اختفاء تدوينات الثنائي الجزائري، الذي أزبد في الانتقاد وممارسة اللطميات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تطبيع دولة الإمارات العربية المتحدة سنة 2020، وكذلك عندما أعلنت المملكة المغربية استئناف الإتصالات مع إسرائيل.

وتعتبر زيارة الرئيس الإسرائيلي لتركيا زيارة “تاريخية” كما وصفها الرئيس التركي نفسه، حيث تعود آخر زيارة لسنة 2008.

وخصص أردوغان استقبالا رسميا مهيبا للرئيس الإسرائيلي، فبعد أن استقبلته فرقة الخيّالة هرتسوغ، ورافقته حتى بوابة البروتوكول في المجمع الرئاسي، كان في استقباله أردوغان، وأُقيمت مراسم استقبال رسمية للضيف في ساحة المجمع الرئاسي، وعُزف النشيدان الوطنيان للبلدين، وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيباً بالضيف، إضافة إلى مجموعة من المراسيم.