• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأربعاء 02 أغسطس 2023 على الساعة 13:30

بعد استفتاء ومنافسة مع عدد من المدربين.. وليد الركراكي أفضل مدرب في إفريقيا

بعد استفتاء ومنافسة مع عدد من المدربين.. وليد الركراكي أفضل مدرب في إفريقيا

أعلن موقع “فوت أفريكا”، عن تتويج وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني المغربي بجائزة أفضل مدرب لموسم 2022/2023، بعد استفتاء أجراه الموقع المتخصص في كرة القدم الإفريقية.

وتفوق مدرب الأسود على أسماء تألقت خلال الموسم الماضي كالجزائري عبد الحق بنشيخة مدرب اتحاد العاصمة والمتوج بكأس الكونفدرالية الإفريقية، وأليو سيسيه مدرب المنتخب السنغالي الذي نجح في التأهل مع أسود التيرانغا للمونديال للمرة الثانية على التوالي، والتونسي نصر الدين نابي مدرب الجيش الملكي ومدرب يونغ أفريكانز التنزاني خلال الموسم الماضي والذي وصل معه لنهائي كأس الكونفدرالية.

وعرف هذا الاستفتاء مشاركة أكثر من 70 ألف شخص، وحصل الركراكي على 46.32 من المائة من الأصوات، في حين حصل بنشيخة مدرب اتحاد العاصمة على 28.18 في المائة، فيما نال السنغالي أليو سيسيه على 21.14 في المائة، والتونسي نابي مدرب على 4.36 في المائة.

و جاء تتويج الركراكي بجائزة أفضل مدرب لموسم 2022/2023 بعد تحقيقه لإنجاز تاريخي مع أسود الأطلس و نجاحه في التأهل لنصف نهائي كأس العالم، وإقصائه للعديد من المنتخبات الكبيرة كالبرتغال وإسبانيا.

وسيكون الركراكي على موعد مع مباريات صعبة في قادم المنافسات أولها كأس أمم إفريقيا في الكوت ديفوار سنة 2024، وكذلك الإقصائيات المؤهلة لكأس العالم 2026 والتي ستقام بالولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.