• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 13 يونيو 2023 على الساعة 15:30

بعد ارتفاع أسعار حليب الأطفال.. جامعة حماية المستهلك تحذر من بدائل “خطيرة”

بعد ارتفاع أسعار حليب الأطفال.. جامعة حماية المستهلك تحذر من بدائل “خطيرة”

شهدت أسعار حليب الأطفال المعروض في صيدليات المغرب سلسلة ارتفاعات كبيرة، ما من شأنه أن يظيد في التأثير على القدرة الشرائية للأسر الفقيرة ومتوسطة الدخل.
وقال بوقنطار عبد الرزاق، الكاتب العام للجامعة الوطنية لجمعيات حماية المستهلك بالمغرب إن الزيادات المتواصلة في حليب الأطفال تشكل “أثقلت كاهل الأسر المغربية التي لديها أطفال صغار، والتي أعيتها الزيادات الكبيرة والكثيرة في شتى المواد الاستهلاكية.

وحذر بوقنطار، في تصريح لموقع “كيفاش” من كون الزيادة الأخيرة في أسعار حليب الرضع دفعت أسرا إلى اعتماد بدائل لإرضاع أطفالها، من ضمنها اقتناء الحليب من محلات تجارية بدل الصيدليات، أو عبر طلبه عبر الأنترنيت.

وشدد المتحدث ذاته، على أن هذه الزيادات الجديدة التي تمس “الناشئة”، تعد ضربا للرأسمال البشري المتمثل في الرضع الذين لهم الحق في الصحة، وأضاف: “نتساءل الحكومة هل تفكر فعلا في الرأسمال البشري عائلات تعيش حالة فقر مدقع وجيل سينشئ في صحة سيئة”.

ودعا الكاتب العام للجامعة الوطنية لجمعيات حماية المستهلك بالمغرب الحكومة إلى التدخل بشكل عاجل لوقف مسلسل الزيادات التي طالت مادة حليب الأطفال، ومراعاة القدرة الشرائية للأسر الفقيرة ومتوسطة الدخل.