• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الأربعاء 03 أكتوبر 2018 على الساعة 14:10

بعد احتراق مدرستهم بالكامل.. تلاميذ في ابن أحمد ينجون من محرقة!

بعد احتراق مدرستهم بالكامل.. تلاميذ في ابن أحمد ينجون من محرقة!

أتت النيران على مدرسية الشيخ الحمري، التابعة لمجموعة مدارس سيدي الذهبي، في منطقة ابن احمد ضواحي سطات.
ولحسن الحظ النيران اشتعلت ليلة الأحد (30 شتنبر)، حيث التلاميذ في يوم عطلة.
ولضمان تمدرس تلاميذ المدرسة المذكورة، البالغ عددهم 88 تلميذا، وفرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين حافلات صغيرة، لنقل التلاميذ إلى المدرسة المركزية الركادة.
المدرسة المحروقة كانت تضم 3 حجرات دراسية من البناء المفكك، ومرافق صحية من البناء الصلب، لكن نيرانا مجهولة المصدر أتلفت كل شيء في هذه المدرسة. أما تلاميذها فسيكون عليهم تحمل مشقة التنقل إلى المدرسة المجاورة، وتحمل الاكتظاظ داخل القسم مع باقي التلاميذ إلى حين.