• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 02 يناير 2020 على الساعة 09:00

بعد اجتماع عاجل للجامعة العربية.. حكومة الوفاق الليبية تشكر المغرب

بعد اجتماع عاجل للجامعة العربية.. حكومة الوفاق الليبية تشكر المغرب

تقدمت حكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، أمس الأربعاء (1 يناير)، بالشكر لكل من قطر والسودان ودول المغرب العربي في الجامعة العربية، على خلفية اجتماع طارئ لها بشأن ليبيا.

وقالت خارجية حكومة الوفاق، في تدوينة على صفحتها على الفايس بوك، “وزير الخارجية محمد سيالة يعرب عن تقديره لدولتي قطر والسودان ووزراء خارجية دول المغرب العربي على موقفهم الداعم لليبيا في اجتماع الجامعة العربية”.

ولم يقدم المصدر تفاصيل أكثر عن ذلك الدعم، ومن المعروف أن دول المغرب العربي تضم إلى جانب ليبيا: تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

وفي اجتماع طارىء على مستوى المندوبين حول ليبيا في مقر الجامعة في القاهرة، أول أمس الثلاثاء، اتهم صالح الشماخي، مندوب ليبيا لدى الجامعة العربية، الأخيرة بأنها “تكيل بمكيالين” في الملف الليبي.

وانتهى الاجتماع العربي الطارئ، إلى “التأكيد مجددا على الالتزام بوحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها ولحمتها الوطنية”، ورفض ما وصفه بـ”التدخل الخارجي أيا كان نوعه”.

وينازع خليفة حفتر، الحكومة الليبية، المعترف بها دوليًا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط، ويشن منذ 4 أبريل الماضي هجومًا متعثرًا للسيطرة على طرابلس (غرب)، مقر الحكومة.