• “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
عاجل
الجمعة 31 يناير 2025 على الساعة 12:30

بعد إزاحة الثلوج في “تيشكا”.. حركة المرور تعود بين ورزازات ومراكش

بعد إزاحة الثلوج في “تيشكا”.. حركة المرور تعود بين ورزازات ومراكش

أعيد، صباح اليوم الجمعة (31 يناير)، المحور الطرقي الرابط بين مدينتي مراكش وورزازات على مستوى منعرجات “تيزي نتيشكا” الجبلية، بعدما كانت محاصرة بالثلوج منذ بعد زوال أمس الخميس (30 يناير).

وشهدت منعرجات “تيزي نتيشكا” أمس الخميس تساقطات ثلجية كثيفة تسببت في تراكم الثلوج، ما أدى إلى عرقلة حركة السير وتعطيل مرور مئات السيارات والشاحنات والحافلات.

وقال يوسف وردوني، المدير الإقليمي للتجهيز والنقل بإقليم الحوز، في تصريح لموقع “كيفاش” إن المديرية سخرت كل إمكانياتها البشرية واللوجيستيكية، وتم العمل منذ عصر أمس وطوال الليلة الماضية لفك العزلة عن هذا الطريق الحيوي.

كما تجندت لهذه العملية فرق وزارة التجهيز والدرك الملكي والسلطات المحلية.