• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 07 أبريل 2021 على الساعة 14:00

بعد إحباط مشروعها الإرهابي من طرف المخابرات المغربية.. البحث مستمر في فرنسا مع الشابة “المتطرفة”

بعد إحباط مشروعها الإرهابي من طرف المخابرات المغربية.. البحث مستمر في فرنسا مع الشابة “المتطرفة”

لازال البحث مستمرا مع الشابة ذات الأصول المغربية، التي تم توقيفها من طرف المديرية العامة للأمن الداخلي، رفقة 4 نساء من أسرتها، على خلفية اشتباها بالتخطيط لأعمال إرهابية تستهدف كنائس جنوب فرنسا.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر قضائي أن احتجاز الفتاة، ما زال مستمرا صباح اليوم الأربعاء (7 أبريل)، بينما تم الإفراج عن ثلاث نساء من عائلتها، اعتقلن معها في بيزييه، ومن المتوقع أن يستمر حبس المشتبه فيها الرئيسية حتى صباح يوم غد الخميس.

وحسب المصدر ذاته، فإن والدة المشتبه فيها واثنتين من شقيقتيها تم إخلاء سبيلهم صباح اليوم الأربعاء “دون محاكمة في هذه المرحلة”، كما تم إطلاق سراح شقيقتها القاصر، أمس الثلاثاء بدون متابعة.

وكانت السلطات الفرنسية أوقفت النساء الخمس بناء على ما قدمته المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المملكة المغربية لمصالح الاستخبارات الفرنسية، الداخلية والخارجية، يوم 1 أبريل، من خلال معلومات دقيقة حول فرنسية من أصل مغربي، كانت بصدد التحضير لتنفيذ عمل إرهابي وشيك، يستهدف كنيسة في فرنسا، وعليه قامت السلطات الفرنسية المختصة في ليلة (3-4) أبريل، بعد استغلال هذه المعلومات الاستخباراتية الدقيقة، بعمليات توقيف وحجز مكنت من تحييد مخاطر هذا المشروع الإرهابي.