• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 على الساعة 14:13

بعد أشهر من الغياب.. عزل بودريقة من رئاسة مقاطعة مرس السلطان

بعد أشهر من الغياب.. عزل بودريقة من رئاسة مقاطعة مرس السلطان

قضت المحكمة الابتدائية الزجرية بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين (6 ماي)، بإنهاء مهام محمد بودريقة، على رأس مقاطعة مرس السلطان.
وتفاعلت ابتدائية الدار البيضاء بالقبول مع طلب عامل عمالة مقاطعة مرس السلطان الفداء بعزل محمد بودريقة ، بسبب غيابه عن مزاولة مهامه لأكثر من 3 أشهر.
وفي اتصال مع موقع “كيفاش”، أكد المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار، محمد بوسعيد، أن “الحزب لم يتخذ بعد أي قرار بخصوص برلمانيه محمد بودريقة”.
وأكد بوسعيد، على أن “الحزب سيحرص على إعلام الصحافة بقراره”.
وكانت سلطات عمالة الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء، قد أمهلت رئيس مقاطعة مرس السلطان، محمد بودريقة، مدة أسبوع لاستئناف عمله بالمقاطعة، بعد تغيب طويل إثر خضوعه لعملية جراحية في الخارج، حسب ما أكد بنفسه في وقت سابق.
وطالب عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، في مراسلة سابقة اطلع عليها موقع “كيفاش”، بودريقة بـ “تبرير الانقطاع عن العمل، وكذا استئناف مهامه داخل أجل سبعة أيام ابتداء من تاريخ التوصل بهذا الكتاب”.
وسجلت المراسلة، أن المعطيات المتوفرة لدى السلطة المحلية تؤكد “انقطاع بودريقة عن مزاولة مهامه بالمجلس منذ الدورة العادية لشهر يناير 2024 المنعقدة بتاريخ 10 يناير 2024 إلى حدود تاريخ اليوم، دون توفر مصالح السلطة المحلية على ما يبرر الانقطاع عن العمل”.
ونبه المصدر ذاته، إلى أن “هذا الوضع أثر بشكل سلبي على الاحتياجات المرفقية الآنية التي يتطلبها السير العادي للمقاطعة، كما شكل شللا تاما بمختلف المرافق الإدارية، الشيء الذي أضر بمصالح المواطنين”.