• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 01 ديسمبر 2021 على الساعة 11:00

بعدما تسدو الحدود.. “لارام” تعزز رحلاتها الجوية “الاستثنائية”

بعدما تسدو الحدود.. “لارام” تعزز رحلاتها الجوية “الاستثنائية”

كشفت الخطوط الملكية المغربية، أنه تمت برمجة رحلات استثنائية “خاضعة لترخيص خاص للسفر”، وذلك بعد أن أعلن المغرب الأحد الماضي (28 نونبر)، تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاهه، لمدة أسبوعين، بسبب انتشار متحور كورونا الجديد “أوميكرون”.

وأبرزت الخطوط المغربية، في تغريدة لها على موقع “تويتر”، أن “البرمجة الاستثنائية للرحلات الجوية، تهم دول كندا، إسبانيا وإيطاليا، وهي مقررة ليوم السبت (04 دجنبر)”، في حين تواصل الشركة رحلاتها الاستثنائية، من المغرب في اتجاه فرنسا إلى غاية (6 دجنبر)”.

هذا وأثار إعلان شركة الطيران المغربية، مجموعة من الردود في التعاليق، حيث اعتبر البعض من رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن ثمن الرحلات الخاصة باهض الثمن، إذ يتجاوز 13000 درهم للتذكرة.

في حين اشتكى آخر ما اعتبره ضعفا في التواصل لشركة الخطوط الملكية المغربية، مستنكرا عدم تفاعل هذه الأخيرة مع شكاياته المتكررة.

وكانت اللجنة بين الوزارية لتتبع كوفيد، قد أعلنت في بلاغ خاص، تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من يوم الإثنين (29 نونبر)، على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة.

ويأتي هذا القرار في سياق التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 “أوميكرون”، في دول أوروبا وإفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين.